الاثنين، 11 فبراير 2013

زوجي العزيز تحية طيبة وبعد (2)/ ريتك معايا


زوجي العزيز تحية طيبة وبعد/

أكتب إليك بعد محاولة للعودة إلى النوم استمرت ثلاث ساعات لكنها فشلت.. في الواقع لهذا السبب أنا لا أملك خياراً إلا أن أكتب لك.. مالذي يدفع فتاة أن تستيقظ في السابعة لتكتب إلى مجهول ربما لن يقرأ لها يوماً إلا لو أنها لم تستطع أن تنام من البداية .. علياء ابنة خالتي تعتقد أن لا أحد في الكون ينام مثلي .. لكنها لا تعرف أنني أقضي وقت لا بأس به من الليل مستيقظة فقط في محاولة أن أنام .. لهذا يأتي النهار متعبة مرهقة .. وأختلس أي وقت فيه لأنام نوم غير كافي مأساوي.. أنا أنام في المواصلات وفي المحاضرات وفي المؤتمرات .. وفي المعسكرات .. لكنني لا أستطيع أن أنام كبقية البشر ل 8 ساعات متواصلة في السرير .. لو حدث هذا صدقني يحدث فقط من فرط المجهود العضلي ولكن وقتها تصاحبني كوابيس لا يسعني أن استيقظ منها ..

حسناً تسألني متى بدأ هذا؟ ..

بدأ منذ أن دخلت الكلية أي من 5 سنوات .. ولم اكتشف أن هناك مشكلة وأن هذا غير طبيعي إلا من سنة واحدة عندما درست ال Hypnotics في علم ال pharmacology وأن هذه الحالة لها مُسمّى طبي Intermittent Sleep 

أخبرتني لميا أن هذا بسبب أنني شخصية قلقة .. وأنني أفكر كثيراً ..وعلياء تخبرني دوماً .. إني معقدة الدنيا أوي..  حسناً كنت أتمنى لو أنهم مخطأين .. ولكن هذه هي الحقيقة .. 

أنا أفكر مثلاً في أني افتقد صديقتي ابتهال جداً .. حد الوجع .. وهذا قادني إلى تفكير آخر .. في أن هناك يوماً قد يحدث أن تتزوج احدانا في بلد أو محافظة غير الأخرى ولن يعود بوسعنا أن نرى بعض ثانية .. ثم فكرت في إني افتقدها وأنا بلا مشاكل وبلا أي هموم .. ولكن مالذي سأشعر به عندما افتقدها حقاً عندما تكون هناك مشاكل.. وأكون في حاجة ماسة لها.. حينها أفكر في أنني يجب أن أتوكل على الله وهذا شئ جيد إلا أن تبدأ بداخلي سلسة من حساب النفس .. وأتذكر كل المرات التي لم أكن لله كما يريد .. 

حتى عندما قررت أن أفعل شئ إيجابي واستغل الوقت الذي استيقظ فيه بدلاً من أن اقضيه في محاولة أن أنام ثانية .. قررت أن أقرأ عن الإسلام بالإنجليزية .. لأنه في يوم من الأيام سيشاء الله أن أسافر فيه إلى لندن .. وسيقع على عاتقي مهمة أن أعرّف به .. لهذا عليّ أن اعرفه جيداً .. ولكن مالذي سيحدث لو رفض والدي أن أسافر وحدي إلى لندن .. ؟ حسناً بلاش أفكر كدة واعقد الدنيا .. 
سأبدأ في البحث .. وأتوكل على الله .. ولكن عندما بدأت البحث وجدتني أبحث عن ال Musical Tours ربما ستعزف فرقة Keane هناك .. هل من المعقول أن أفوت حفلة لها في لندن .. ولكنني ألم أسافر من البداية من أجل الإسلام ..!! ماذا سيكون رأي الأنجليز في فتاة محجبة في حفلة ل Keane وهي تصرخ وراءه
..It's Just another day.. nothing In my way ..I don't wanna go .. I don't wanna stay
وربما أن كل نواياي غير صادقة تجاه الله .. ثم أبدأ في مراجعة نواياي السابقة 

هل تعلم عزيزي أن هذا قشور لما أفكر فيه وأقلق بشأنه.. ؟؟

تخيل كيف يكون حالي عندما تكون هناك مشكلة كبيرة حقيقية .. حتى لم أسلم من الأمر عندما أقرر أن أكتب عن هذا في تدوينة لك .. فتأتي إليّ عشرات الأفكار عن انطباعات الناس عندما يقرأوا ما كتبته ويعرفوا سري القومي في أنني لا أستطيع النوم ليلاً ..وفي أنني أكتب لشخص مجهول أتمنى أن يصير زوجي في يوم من الأيام
 على الأقل عندما أخبر سارة بأنني مكتئبة في اللحظة التي لا نقوى فيها على أن نتماسك من كثرة الضحك .. تصدقني حينها ولا تتفاجأ..

حسنأ سأذهب لأنام الآن عزيزي.. لكن بالله عليك ألا تخبرني ألا أفكر كثيراً.. الأمر خارج عن سيطرتي كلياً كقطعة الدومينو عندما تسقط على القطعة التي تليها .. لا يمكنك أبداً أن تتنبأ متى ستتوقف.. ولا تخبرني أن الشيطان يكمن في التفاصيل .. لأنني أعي ثماماً هذه الحقيقة.. لكنها تجلب إلى ذهني مئات من التفاصيل .. 


حسناً أريد أن أخبرك أنني بخير وأنا لست مجنونة .. وأريد أن أخبرك أيضاً أن حياتي كلها وكل قراراتي تحت السيطرة .. وأنني عندما يطلب مني القيام بشئ ما فأنا أركز فيه بالكامل ..بالرغم من أنني لا أستطيع أن أسيطر على تفكيري في بعض الأحيان .. لكنني أستطيع أن أسيطر على حياتي ..

 المشكلة الوحيدة التي يجب عليك أن تقلق بشأنها تجاهي هو أنني لا أنام بشكل صحيح .. وإن كان له ميزة واحدة وهي الإبداع عموماً.. وشئ آخر هو الحنين الجارف إليك كلما استمعت إلى ريتك معايا مسار إجباري




هناك تعليقان (2):

Unknown يقول...

انا عندي نفس مشكلة النوم ):

ابتهال يقول...

عارفة
كان حايبقى عندى نت بالليل بس لانى مشتاقة اسمع صوتك اتلككت وكلمتك اسال عن السكشن
دايما عاهدت نفسى انى متعلقش بحد ابدا لاننا دايما بنفقد اللى بنحبهم فاحسن حاجة منحبش حد بس انتى ومها فى حياتى استثناء مش عارفة اتغلب عليه

انا ممتنة لوجودك جنبى دايما
ابتهال